يؤكد ميتا أن ترامب سيعاد إلى منصبه على فيسبوك وإنستغرام بسرعة

-


ما يجب أن تعرفه

  • سيتمكن دونالد ترامب من الدخول بسرعة إلى حساباته على Facebook و Instagram.
  • ينتهي التعليق لمدة عامين على حسابات Meta المملوكة في غضون الأسابيع المقبلة.
  • تحتوي الاستعادة على حواجز حماية من Meta لمنع تكرار المخالفات.
  • أعاد Twitter بالفعل ترامب مرة أخرى في نوفمبر 2022.

في الماضي ، علقت FB المملوكة لشركة Meta حساب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على منصة التواصل الاجتماعي إلى أجل غير مسمى في أعقاب أعمال الشغب في مبنى الكابيتول هيل. تم تمديد الحظر بشكل إضافي على حسابات Instagram بشكل فعال. بعد ذلك بعامين ، أعلنت شركة Meta أن التعليق يقترب الآن من نهايته.

تشير مدونة إعلان Meta التي يتم إرسالها يوم الأربعاء إلى أن تعليق حساب ترامب سينتهي في غضون الأسابيع المقبلة. بالإضافة إلى ذلك ، لوقف الانتهاكات المتكررة ، تؤكد Meta أن قضبان الحماية الصارمة في مكانها.

ضمن إرسال مدونة الويب ، يشير نيك كليج ، رئيس الشؤون الدولية في Facebook ، إلى أن أي وسائط اجتماعية “متجذرة في التصور القائل بأن النقاش المفتوح والحركة الحرة للمفاهيم هي قيم أساسية.”

دونالد ترمب

(درجة رصيد الصورة: Android Central)

“كقاعدة عادية ، لسنا بحاجة إلى أن نعيق طريق النقاش المفتوح والعام والديمقراطي على منصات Meta – لا سيما في سياق الانتخابات في المجتمعات الديمقراطية مثل الولايات المتحدة. يجب أن يتمتع عامة الناس بالقدرة على سماع ما يقوله سياسيوهم – العظيم والخطير والقبيح – من أجل أن يقوموا باختيارات مدروسة في ميدان الاقتراع “.

بعد حظر ترامب في عام 2021 إلى أجل غير مسمى ، قالت فيسبوك إن الحظر أحيل إلى مجلس الرقابة ، وهو جناح يتولى بشكل مستقل فحص خيارات الشركة بقيادة لجنة من المتخصصين. ومع ذلك ، لم يعجب المجلس فقط بالطبيعة المفتوحة للحظر ؛ من الآن فصاعدًا ، احتاج فيسبوك إلى تقييد تعليق ترامب بسنتين.

بعد قمة تعليق ترامب خلال الأسابيع المقبلة ، قد تخضع حسابات ترامب على فيسبوك وإنستغرام لمتطلبات حي ميتا. نظرًا لأن الرئيس السابق قد انتهك بالفعل النصائح حتى الآن ، فسيواجه عقوبات مشددة لتكرار الجرائم.

يتعين على العملاء حتى أن يضعوا في اعتبارهم أن متطلبات الجوار هذه لا تقتصر على ترامب فحسب ، بل بالإضافة إلى شخصيات عامة مختلفة تشترك في ماضٍ تاريخي مشابه من الانتهاكات حتى الآن.

“يعالج بروتوكولنا المحدّث أيضًا مواد المحتوى التي لا تنتهك متطلبات الجوار الخاصة بنا ، ومع ذلك فهي تساهم في نوع التهديد الذي حدث في 6 يناير ، وهو ما يعادل مادة المحتوى التي تبطل شرعية الانتخابات القادمة أو تُعرض على QAnon. قد نقوم بتقييد توزيع مثل هذه المنشورات ، وفي الحالات المتكررة ، قد نحظر بسرعة الدخول إلى أدواتنا الترويجية “.

ومع ذلك ، يمكن مشاهدة مواد المحتوى هذه على حساب ترامب ، ومع ذلك لن يتم توزيعها على خلاصات المستهلك. يتم أيضًا حذف الأزرار مثل إعادة المشاركة لمثل هذه المشاركات. بالإضافة إلى ذلك ، تخطط فيسبوك للتوقف عن التوصية بهذه المنشورات أو تشغيلها كإعلانات.

“إننا نتخذ هذه الخطوات بشكل معتدل من تركيز مجلس الرقابة على العملاء ذوي النفوذ الكبير وذوي النفوذ الكبير وتركيزه على موقف Meta” لإنشاء عقوبات إلزامية ومتناسبة للرد على الانتهاكات الجسيمة لسياسات التأمين المادي للمحتوى. “

بشكل عام ، هذا يعني أن دونالد ترامب سيكون لديه القدرة على الإرسال مرة أخرى على Facebook و Instagram إذا كان ينوي اتخاذ إجراء. وبشرط أنه ينوي الترشح لإعادة انتخابه مرة أخرى في عام 2024 ، فإن وجود مقابضه الاجتماعية المتميزة في متناول يده يعد ميزة إضافية.

تأتي عودة ترامب إلى فيسبوك بعد شهور من سماح موقع إيلون ماسك على تويتر للرئيس السابق مرة أخرى على المنصة. على الرغم من أنه لم يقدم على Twitter بعد إعادته إلى منصبه ، إلا أن ترامب رد على إعلان Meta على حساب Reality Social الخاص به (عن طريق The Verge).

“FACEBOOK ، الذي ضاع المليارات من دولار من القيمة منذ” إلغاء النظام الأساسي “لرئيسك المفضل ، أنا ، قد أعلن ببساطة أنهم يعيدون حسابي إلى وضعه السابق ،” قال. “شكرًا لك على الحقيقة الاجتماعية للقيام بهذه المهمة التي لا تصدق.”

Tags :

اترك تعليقا